زطشي: « هناك أطراف تسعى لتشويه صورة الفاف لتحقيق مآربها »

خرج خير الدين زطشي رئيس اتحاد الكرة الجزائري، يوم الأحد، عن صمته وقال أنه يتعرض لحملة شرسة من قبل جهات تريد العودة الى قصر دالي ابراهيم، بعدما قادت الكرة الجزائرية لنحو 20 عاما.

وأوضح زطشي في تصريح لوسائل الإعلام بعد عودته إلى أرض الوطن: « هذه الأطراف لم تقدم أي شيء للكرة الجزائرية طيلة 20 سنة تحاول تغليط السلطات الحكومية ».

ونفى زطشي أن يكون قد صادق على التعديلات التي قدمها الاتحاد المغربي خلال الجمعية 43 للاتحاد الافريقي للعبة، والتي انعقدت بمدينة الرباط يوم الجمعة الماضي، مؤكدا أنه امتنع عن التصويت على التقرير المالي للهيئة القارية.

وأبرز زطشي أن انسحابه من سباق الترشح لمجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، يعود لاكتشافه لدى وصوله إلى مدينة الرباط أن « الأمور حسمت سلفا »، معترفا أن رفض ملفه من قبل الفيفا، قبل قرار المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي برد الاعتبار له، أوقف حملته الانتخابية لنحو شهر ونصف.

وقال في هذا الصدد: « كنا نملك كل الحظوظ للظفر بعضوية مجلس الفيفا، لكننا سجلنا تأخرا كبيرا في الحملة الانتخابية وغيابنا عن اتفاق الرباط حسم كل شيء، ليس مهما ألا أتواجد في الفيفا أو الكاف، لأن الأهم هو أن الكرة الجزائرية ستكون حاضرة في الاتحادين الدولي والأفريقي خلال الأسابيع والأشهر المقبلة ».

وعبر رئيس الاتحاد الجزائري عن استعداده للجلوس على طاولة الحوار مع وزارة الرياضة، لحل الإشكال القائم بخصوص تكييف لوائح الاتحاد الجزائري مع لوائح الفيفا إسوة ببقية الاتحادات الوطنية.

من جهة اخرى، هنأ زطشي الرئيس الجديد لـ » الكاف » باتريس موتسيبي، وقال: « موتسيبي الرئيس المناسب للكرة الأفريقية في هذه الفترة »، متوقعا له النجاح في مسعى إحداث التغيير الذي ينشده الجميع.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع