الفاف تقرر منح مساعدات مالية لأندية الرابطة المحترفة الأولى

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم مساعدة مالية عاجلة تقدر بملياري سنتيم لأندية دوري المحترفين التي تواجه صعوبات مالية، وأوضح الاتحاد عبر موقعه الرسمي يوم الجمعة، أن هذا القرار تم اتخاذه على خلفية اجتماع رئيسه شرف الدين عمارة، وأعضاء مكتبه التنفيذي برؤساء أندية دوري المحترفين أمس الخميس.

وأوضحت الفاف أن هذه المساعدة تمثل دعما مسبقا قبل الحصول على حقوق البث التلفزيوني، إذ سيحصل كل ناد من بين 15 ناد على مبلغ ملياري سنتيم.

فيما استثنى الاتحاد 5 فرق من بين 20 فريقا بدوري المحترفين وهي مولودية الجزائر، شبيبة الساورة، شباب قسنطينة، اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد من المساعدة المادية، بما أن الأندية المذكورة تملكها شركات حكومية، وتضامنت الفاف مع باقي الأندية ووافقت على تأخير استلام أموالها بانتظار تحصيل الاتحاد لديونه المستحقة على التلفزيون الجزائري المالك لحقوق البث.

كما تقرر خلال الاجتماع ذاته السماح للأندية بتقييد لاعبين جدد بهدف السماح لها بإدارة نهاية الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة، مع إرجاء دفع الديون المستحقة عليها حتى نهاية البطولة.

وأوضح الاتحاد الجزائري أنه سيستخدم عامل المؤشر (موقع كل فريق على جدول ترتيب الدوري مقارنة بعدد المباريات التي لعبها) في تحديد ممثلي الجزائر للمشاركة في دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) في حال رفض الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) تمديد المهلة التي منحها للاتحادات الوطنية التي تنتهي في 30 جوان المقبل.

وذكر الاتحاد الجزائري أن اللجنة المختلطة التي تضم وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة ورابطة الدوري والأندية، سيتم تفعيل دورها، وذلك من أجل إعادة دراسة الملفات الشائكة المتعلقة بالاحتراف، والتفكير في نموذج اقتصادي قابل للتطبيق للأندية وتنويع مصادر الدخل.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع