الاتحاد الأوروبي يرد بخصوص شكوى أندية السوبر ليغ

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانا رسميا كشف فيه موقفه من التحرك القضائي لأندية دوري السوبر ليغ الثلاثة جوفنتوس، ريال مدريد وبرشلونة، ضد الفيفا واليويفا، بسبب ما أسماه الاتحاد انتهاكا لقواعد المنافسة.

وردًا على بيان محكمة العدل، قال اليويفا: « الاتحاد الأوروبي علم بإعلان محكمة العدل الأوروبية بشأن ما يسمى بالسوبر ليغ، بالرغم من انسحاب 9 من الأندية الأعضاء المؤسسين ».

وأضاف: « الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من موقفه، وسيدافع عنه بقوة ».

وقال ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبية أن جوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة أصابوا أنفسهم بالشلل، بعد التمسك بخطط دوري السوبر.

وأضاف في تصريحات لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: « من الغريب أن نقرأ في البيانات الصحفية أن 3 أندية من بين آلاف الفرق، يعتقدون أن فكرتهم ستنقذ كرة القدم، ولا أحد آخر يحبها ».

وتساءل سيفرين عن سبب التزام الأندية الثلاثة بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في الوقت الذي يشهد إصرارهم على خطط إطلاق بطولة بديلة.

وأضاف سيفرين: « ما أراه غريبا هو أنكم تنشرون أنكم مازلتم جزءا من دوري السوبر الأوروبي، ثم ترسلون خطابات طلب المشاركة في دوري الأبطال، أنتم بذلك في دوري السوبر الأوروبي لكنكم تشاركون في دوري الأبطال، من الصعب للغاية فهم معنى ذلك ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع