إيطاليا تضطر للمرور إلى الملحق وإنجلترا تنتفض

عرفت الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 المقررة بقطر، والتي جرت سهرة الإثنين، مفاجأة مدوية، تكمن في ذهاب منتخب إيطاليا إلى الملحق الأوروبي بعد تعادله سلبا أمام إيرلندا الشمالية، مقابل فوز سويسرا على الضيف بلغاريا برباعية نظيفة، ليعتلي رفقاء شاكيري صدارة المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة ويضمنوا مكانهم في قطر، فيما اكتفى إيطاليا بـ 16 نقطة، لينضم الأزوري إلى قائمة المفاجآت التي تضم البرتغال إلى حد الآن.

وقد شكل عدم تأهل إيطاليا المباشر إلى المونديال صدمة كبيرة وسط عشاق الأزوري، خاصة أن المنتخب سجل مؤخرا سلسلة قياسية من المباريات دون خسارة بـ 37 مباراة، قبل أن يخسر أمام إسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبي، فرغم خلو مشوار أشبال الناخب مانشيني من الخسارة في هذه التصفيات، إلا أن ذلك لم يشفع له بسبب تحقيقه 4 تعادلات و4 انتصارات، فيما حقق سويسرا 5 انتصارات و3 تعادلات.

وفي المجموعة التاسعة، أمطر المنتخب الانجليزي شباك مضيفه سان مارينو بـ 10 أهداف كاملة كان من نصيب هدلف الأسود الثلاثة هاري كين رباعية، ليحجز مكانه في المونديال العربي، بينما سيضطر منتخب بولونيا المنهزم في ميدانه أمام المجر (2-1) للمرور إلى الملحق النهائي إذا أراد التأهل والالتحاق بالركب.

من جهته، سيلعب منتخب اسكتلندا الملحق الأوروبي، بعدما أنهى التصفيات في وصافة المجموعة السادسة، والذي تصدره أول المتأهلين إلى نهائيات المونديال الدانمارك، إذ فاز ذوو التنورات القصيرة على الدانمارك سهرة الأحد بثنائية نظيفة ضمنت تواجدهم في الملحق.

وبهذا رفع منتخبا انجلترا وسويسرا عدد المتأهلين رسميا إلى نهائيات كأس العالم إلى 11، بعد كل من الدانمارك، ألمانيا، البرازيل، فرنسا، كرواتيا، صربيا، إسبانيا وبلجيكا، فضلا عن البلد المنظم قطر.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع