الخضر يفتكون تأشيرة المرور إلى الملحق بشق الأنفس

تمكن المنتخب الجزائري من حسم تأهله إلى الملحق الإفريقي النهائي، بعد التعادل الذي حققه بصعوبة كبيرة أمام الضيف بوركينافاسو، في المباراة التي جمعت الفريقين عشية الثلاثاء بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 الخاصة بقارة إفريقيا.

وكان الخضر السباقين في افتتاح مجال التهديف عن طريق القائد محرز في الدقيقة 21، بعد تمريرة عرضية من يوسف بلايلي من الجهة اليمنى للحارس هيرفي كوفي، لكن زكريا سانوقو من جانب الخيول عدل النتيجة في الدقيقة 37 بعد خطأ في المراقبة في محور دفاع المنتخب الوطني.

وفي الشوط الثاني أجرى الناخب الوطني جمال بلماضي تغييرا بإقحام فغولي مكان بونجاح، مع تغيير الخطة من 4-4-2 إلى 4-3-3، ليتمكن لاعب غلطة سراي من تسجي الهدف الثاني في الدقيقة 68 بتمريرة من المتألق يوسف بلايلي، وهو الهدف الذي رد عليه البوركينابيون في الدقيقة 83، عن طريق ركلة جزاء سجلها القائد إيسوفو دايو بعد خطأ من بن العمري.

وبهذه النتيجة تصدر الخضر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، فيما حل بوركينافاسو ثانيا بـ 12 نقطة، ويحسم أشبال الناخب الوطتني جمال بلماضي تأشيرة المرور إلى المباراة الفاصلة، والتي ستجرى القرعة يوم 18 ديسمبر في العاصمة القطرية الدوحة، على أن تجرى المباراتان في مارس من السنة المقبلة.

يذكر أن المنتخب الجزائري وصل إلى مباراته 33 دون خسارة بعد التعادل أمام بوركينافاسو، وهو يقترب شيئا فشيئا لمعادلة رقم إسبانيا والبرازيل بـ 35 مباراة.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع