الكاف يزيل الغموض على مباريات السد ونظامها

أزال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اللثام عن موعد قرعة المباريات الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث قرر إجراءها ما بين 22 و26 جانفي مبدئيا، وسيتزامن ذلك مع كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكامرون.

كما فصل الكاف في نظام هذا الدور، إذ قرر برمجة المباريات بنظام ذهاب وإياب وتقسيم المنتخبات العشرة حسب تصنيف فيفا العالمي، على أن تكون مباريات الإياب بملاعب المنتخبات صاحبة المراكز الخمسة الأولى إفريقيا في آخر تصنيف للفيفا.

ويتواجد في التصنيف الأول كا من السنغال، المغرب، تونس، الجزائر ونيجيريا، فيما تتواجد منتخبات مصر،، الكونغو الديمقراطية، مالي، غانا والكاميرون في المستوى الثاني.

وتجرى مباريات المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال شهر مارس من السنة المقبلة.

كما اشترطت الكاف توفير تقنية الفيديو المساعد (الفار) في الملاعب التي تحتضن مباريات السد المؤدية إلى مونديال قطر، وذلك حتى يكون العدل للمنتخبات خاصة في الحالات المؤثرة، والتي اشتكى منها الكثير من المنتخبات على غرار جنوب إفريقيا والبنين، في مباريات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم في دور المجموعات، وحينها اشتكى اتحادا البنين وجنوب إفريقيا من ركلتي جزاء للكونغو الديمقراطية وغانا اعتبراها خياليتين.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع