تقنية الفيديو المساعد قد تقود الخضر إلى ملعب 5 جويلية

بعدما تم فرض تطبيق تقنية الفيديو المساعد (VAR) على المنتخبات المتأهلة إلى الملحق الإفريقي الفاصل المؤدي إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، كشفت مصادرنا أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يدرس إمكانية التنقل إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي واستقبال المباراة الفاصلة هناك، بعدما تعوّد المنتخب الجزائري على الاستقبال بمركب مصطفى تشاكر بالبليدة.

ويعود السبب في إمكانية تغيير الملعب إلى عدم توفر ملعب تشاكر على مكان مخصص لتوفير تقنية الفيديو المساعد، عكس مركب 5 جويلية الذي يسع لهذه التقنية بالنظر إلى شساعته، كما سبق وأن جرب تقنية الفار في مباراة بين مولودية الجزائر واتحاد بلعباس في نوفمبر 2018.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أهّل ملعبي مصطفى تشاكر بالبليدة ومركب 5 جويلية الأولمبي لفائدة المنتخب الجزائري، والذي بإمكانه استقبال منافسيه في أحدهما فقط، فيما لم يتم تأهيل ملعب وهران الجديد بحجة عدم اكتمال الأشغال فيه.

كما أضافت مصادرنا أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد يتحصل على تأهيل استثنائي لملعب وهران الجديد، والذي سيكون جاهزا وسيتم تسليمه مع نهاية هذه السنة، وذلك بحجة استعداد مدينة وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط في هذا المركب الجديد، وبالتالي فإن إمكانية تأهيله مع بداية السنة المقبل تبقى ممكنة إذا أراد المسؤولون ذلك وقدموا أسبابا مقنعة للجنة التأهيل بالكاف.

إلى ذلك، يبقى المشرفون على إدارة مركب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة بصدد العمل على توفير تقنية الفيديو المساعد في الملعب، وذلك حتى يتماشى مع تجهيزات وتقنيات الملاعب الحديثة ووفق المعايير العالمية.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع