اجتماع الكاف يفشل والقرار النهائي في يد موتسيبي

فشل اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي عقد بالدوحة، على هامش احتضان قطر مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي، في الخروج بقرار حاسم بشأن مصير بطولة كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون.

وأكدت بعض الأطراف أن الاجتماع شهد انقسامات كبيرة بين أفراد المكتب التنفيذي، بين معسكر فرانكفوني (الدول الناطقة بالفرنسية) داعم لطرح التأجيل ودول كوسافا (جنوب القارة) التي دعمت إقامة النهائيات في موعدها بالكاميرون، وقللت من المخاوف بشأن تأخر التجهيزات في هذا البلد.
وأضافت المصادر أن أعضاء المكتب التنفيذي التابع للفيفا يضغطون لتأجيل « الكان »، مقابل تصدي العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف لهذا المخطط، إذ رأوا أنه بتوصية من رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو الذي يصر على اختراق استقلالية الكاف بهذه الطريقة، كما دعا أعضاء المكتب التنفيذي للكاف باتريس موتسيبي بعدم السماح للفيفا بمزيد من التوغل والسيطرة على قرارات الهيئة.
وأدى الفشل في الخروج بتوصية موحدة، إلى رمي أفراد المكتب التنفيذي الكرة في مرمى الرئيس باتريس موتسيبي، بإيفاده لهذا البلد بشكل عاجل للقاء مسؤولين حكوميين بالكاميرون والتباحث معهم بشكل واضح، والعودة للدوحة لحضور السوبر الإفريقي، وبعدها اتخاذ قرار نهائي وحاسم ينهي تخبط المنتخبات وتذمر مدربيها، خاصة مع الغموض الحالي حول مصير البطولة.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع