الكاف تصدر قرارات ارتجالية وجريئة عشية الكان!

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عددا من القرارات والتدابير الخاصة بالتعامل مع انتشار فيروس كورونا، قبل يوم واحد من انطلاق بطولة كأس الأمم في الكاميرون، والتي تستمر حتى السادس فيفري المقبل.
وقال الكاف عبر موقعه الرسمي أنه سيتم تطبيق قاعدة التغييرات الخمسة في أمم أفريقيا عوض ثلاثة، على أن يكون لكل فريق 3 فرص كحد أقصى لإجراء تغييراته أثناء المباراة، مع إمكانية إجرائها بين الشوطين.
وشددت الهيئة المسؤولة في القارة السمراء على أنه إذا قام كلا الفريقين بتغيير في آن واحد، فسيتم احتساب ذلك واحدا من الفرص الثلاث لكل فريق، وسيتم ترحيل التغييرات والفرص غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي، إذا تم الاحتكام إليه.
كما أضاف بيان الكاف: « عندما يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي، سيسمح لكل فريق بتغيير إضافي واحد، ويمكن أيضا إجراء التغييرات قبل بداية الوقت الإضافي وفي الشوط الأول من الوقت الإضافي ».
وفي السياق نفسه، كشف الاتحاد الإفريقي عن الحد الأدنى من اللاعبين لإجراء أية مباراة حال حدوث إصابات كورونا، وهو توفر 11 لاعبا فقط يكون من ضمنهم حارس مرمى، مضيفا أنه إذا كانت نتيجة مسحة كورونا لأي لاعب إيجابية، فلن يُسمح له بالذهاب إلى الملعب أو المشاركة في المباراة.
وأضاف الكاف: « سيُطلب من الفريق أن يلعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن 11 لاعبا نتيجة اختبارهم سلبية، أما في حالة غياب حارس مرمى، فيحل محله لاعب آخر ويقوم بدور حارس المرمى ».
وأوضح: « سيتم اعتبار الفريق الذي لا يتوفر به 11 لاعبا على الأقل خاسرا (0-2)، وفي حالات استثنائية تتخذ اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية القرار المناسب في هذا الشأن ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع