جزر القمر وغامبيا مفاجأتا الكان

انتهى الدور الأول لبطولة كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في الكاميرون، وحمل في طياته مفاجأتين من العيار الثقيل لم يكن يتوقعها أغلب المتتبعين.

وتتمثل المفاجأتان في إقصاء حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الجزائري، والذي حزم أمتعته وودع المنافسة مبكرا بعد خسارتين أمام غينيا الاستوائية وكوت ديفوار وتعادل واحد أمام سيراليون، لينهي النصف الأول من الدورة القارية في ذيل ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة فقط.

أما المفاجأة الثانية فتتمثل في إقصاء منتتخب غانا في سيناريو مشابه للذي جرى للخضر، إذ فشل رفقاء القائد أندريه أيو في تحقيق الفوز وتذيل المجموعة الثالثة بنقطة واحدة، بعد خسارتين أمام المغرب وجزر القمر وتعادل أمام الغابون.

في المقابل، عرفت بطولة كأس أمم إفريقيا تأهل منتخبي جزر القمر وغامبيا في أول مشاركة لهما، إذ تمكن منتخب الغمبيزة (سمك الكهوف الشوكية وهي تسمية منتخب جزر القمر) من خطف تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني في مجموعة صعبة تضم الغابون، غانا والمغرب، بفوزه على النجوم السوداء (3-2)، ليحجز مكانه كأفضل مركز ثالث، فيما تألق عقارب غامبيا في المجموعة السادسة وحصدوا 7 نقاط كاملة بتعادلهم أمام مالي وفوزهم أمام موريتانيا وتونس، ليتقاسم أشبال البلجيكي توم سانتفيت المرتبة الأولى رفقة مال مع أفضلية هذا الأخير من حيث عدد الأهداف.

وسيواجه منتخب جزر القمر نظيره الكاميروني منظم البطولة، فيما يواجه غامبيا غينيا، والمباراتان ستلعبان يوم الاثنين المقبل 24 جانفي.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع