بطروني: « بإمكاننا الإطاحة بالكاميرون والتأهل إلى المونديال »

أكيد الدولي الجزائري السابق عمر بطروني، أن خيبة المنتخب الوطني وخروجه من الدور الأول لبطولة كأس إفريقيا للأمم، سيتم تداركها سريعة وبإمكان الخضر العودة بقوة، بداية من مباراة السد المؤهلة إلى مونديال قطر، والتي تنتظر أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي أمام الكاميرون نهاية شهر مارس المقبل.

وقال بطروني في البداية: « صحيح أن الإقصاء من الدور الأول للكان أثر عليا على معنويات اللاعب، وربما أدخل الشك في نفوس اللاعبين، لكن رغم ذلك فأنا متأكد أن اللاعبين يعون جيدا ما ينتظرهم في مارس المقبل، ومتأكد أنهم سيسترجعون معنوياتهم قبل مباراتي السد أمام الكاميرون ».

وأضاف بطل إفريقيا للأندية سنة 1976 مع مولودية الجزائر: « ما حدث في الكاميرون يحدث لكل المنتخبات وهي مجرد عثرة لن تؤثر على مستقبل المجموعة التي نملك ».

وبخصوص منافس الخضر في مباراة السد المؤهلة إلى مونديال قطر، قال بطروني: « الكاميرون منتخب قوي وله تاريخ حافل وثري على الصعيدين القاري والدولي، إلا أن حظوظنا في تخطي عقبة هذا المنتخب تبقى وفيرة، فنحن نملك أفضلية الاستقبال في مباراة العودة، وبالتالي يجب تسيير مباراة الذهاب بذكاء شديد ».

ليختم: « لا شك أن اللاعبين سيتعرضون لمضايقات في مباراة الذهاب، أين سيسعى الجمهور الكاميروني النيل من معنويات الفريق قبل المباراة، لكن لاعبينا محترفون ويعلمون ما ينتظرهم في ياوندي، وبالتالي يجب التحضير نفسيا لمثل هذه الأفعال وأنا متفائل بمرورنا إلى مونديال قطر ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع