عقوبات قاسية على الحميز وعين طاية

أصدرت لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم لولاية الجزائر زوال الثلاثاء، عقوبات قاسية في حق فريقي ترجي الحميز ونجم عين طاية، عقب نهاية المباراة التي جمعتهما الأسبوع الماضي بنتيجة بعيدة عن المنطق (19-0) لصالح ترجي الحميز، لحساب الجولة 25 من بطولة القسم الشرفي لرابطة الجزائر في فوجها الثالث.

وبعدما درست حيثيات المباراة المشكوك في نزاهتها، قررت لجنة الانضباط إسقاط الفريقين إلى القسم ما قبل الشرفي لرابطة الجزائر، معتبرة أن ما قام به الفريقان لا يمت بصلة للرياضة، ومبررة القرار ببعض الشهادات التي حدثت أثناء الدقائق 90.

كما تقرر فرض غرامة مالية على الفريقين قدرها 200 ألف دينار على كل فريق، مع خصم 6 نقاط من رصيد كل منهما مع بداية الموسم الكروي الجديد وإلغاء كل نتائجهما في الموسم الحالي، مع تحويل ملفات مسؤولي الفريق وبعض اللاعبين إلى لجنة الأخلاقيات لدراسة إمكانية إقصائهم مدى الحياة.

يذكر أن ترجي الحميز كان ينافس جمعية الحماية المدنية على ورقة الصعود إلى القسم الجهوي الثاني، إذ كانا يتقاسمان الصدارة برصيد 52 نقطة، مع أفضلية الأهداف لترجي الحميز بعد هذه النتيجة التي شغلت الرأي العام الرياضي ليس في الجزائر فحسب، بل حتى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أشار إلى هذه المباراة وشكك في نزاهتها.

وبعد قرار لجنة الانضباط بإسقاط فريق الحميز، ترسم صعود جمعية الحماية المدنية الذي كاد يكون ضحية هذه المهزلة.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع