سبقاق: « على الأندية الجزائرية تغيير الذهنيات »

كشفوزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، أن ملفا سيدرس على مستوى الحكومة قريبا للنظر في مسألة منح المساعدات المالية للأندية الرياضية، داعيا إلى ضرورة تحلي الأسرة الرياضية بالوعي وتغيير الذهنيات في هذا المجال.

وقال سبقاق يوم الخميس بالمجلس الشعبي الوطني، في رده على سؤال أحد النواب حول العجز المالي والديون التي تعاني منها كرة القدم المحلية:  » لا يمكن للدولة  الاستمرار في منح الإعانات المالية للأندية الرياضية عامة، وكرة القدم خاصة، هناك ملف ستدرسه الحكومة قريبا للنظر في مقاربة أخرى تخص هذه المسألة، يتوجب هندسة وعي الأسرة الرياضية وتغيير الذهنيات في هذا المجال ».

وأضاف: « المنطق يقول أن أندية كرة القدم هي أندية تجارية، والأموال الممنوحة توجه لتطوير مستوى الفئات الشابة وأندية الهواة، هناك نص تنظيمي يجري تحضيره من أجل خلق علاقة بين الأندية المُكونة والأندية التي توجه إليها الكفاءات المتكونة، والاستفادة  تكون وفق عقد مبرم بين الطرفين ».

ودعا سبقاق إلى ترشيد النفقات وانتهاج الحكامة في التسيير: « ينبغي على مسؤول الاتحادية او النادي أن يكون ذا مستوى تعليمي ويملك خبرة في التسيير الراشد، وهذا ما حرصنا على تأكيده في النصوص القانونية  التي صدرت مؤخرا عن القطاع ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع