وزارة السكن تفتح ملعب براقي لرجال الإعلام

فتحت وزارة السكن والعمران زوال الأربعاء، أبواب ملعب نيلسون مانديلا ببراقي أمام رجال الإعلام والصحافة الوطنية والأجنبية المتواجدة في البلاد، وذلك للتعريف بهذه التحفة المعمارية التي تدعمت بها الجزائر، وكذا للتأكيد على جاهزية الملعب لاحتضان مباريات بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2022، والتي تحتضنها الجزائر في الفترة ما بين 13 جانفي الجاري و4 فيفري المقبل.
وفي زيارة ميدانية، وقفنا على استعداد الملعب لهذه البطولة القارية، بعد الانتهاء من إعداد جميع المرافق التي يضمها المركب على مساحة 43 هكتار، بما فيها حظيرة السيارات، المطعم، قاعة المحاضرات وغيرها، مع العلم أن ملعب براقي معني باحتضان مباريات الدور الأول والأدوار الإقصائية، إضافة إلى مباراتي الافتتاح والدور النهائي.

وقال المسؤول عن مشروع الملعب عبد الحميد بورومة في تصريحات لرجال الإعلام: « كما ترون أعددنا كل شيء وانتهينا من العمل، فالملعب بكل مرافقه جاهز لاحتضان بطولة الشان في أفضل الظروف الممكنة ».

وأضاف: « لدينا مطعم بـ 250 مقعد، وقطب الطاقة الذي يعتبر قلب المشروع ويضم مولدات الطاقة الكهربائية، المبردات وخزانات المياه، هذا الملعب مكسب كبير للجزائر وبالتالي يجب الحفاظ عليه والحرص على إبقائه في أبهى حلة، لأننا تعبنا كثيرا وعملنا بجد حتى وصلنا إلى هذه النتائج ».

من جهته، أعطى مدير عام التجزئة العمومية بوزارة السكن مايدي تيفور معلومات عامة عن ملعب براقي الجديد، وقال: « الملعب يتربع على مساحة 43 هكتار ومدرجات بـ 40 ألف مقعد، ويتوفر على 10 منصات لتنصيب 36 كاميرا، كما يحتوي على قاعة للصحفيين بـ 240 مقعد، 4 غرف تغيير ملابس، قاعة محاضرات بـ 250 مقعد، إضافة إلى حظيرة تسع لـ 2536 سيارة، وقد أكملنا المشروع يوم 5 جويلية الماضي وأجرينا كل التجارب اللازمة وكانت ناجحة ».

وأضاف: « بعدما منحنا السيد رئيس الجمهورية المشروع في أكتوبر 2021، أعد السيد وزير السكن خارطة طريق للانتهاء من المشروع في آجاله المحددة، وحرص شخصيا على تحيين كل الدراسات التي تتوافق مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أن كل المداخل تمت دراستها بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية، وهو ما يدل على حرصنا الكبير لضمان الجودة في العمل، والحمد لله كنا عند وعدنا وأكملنا المشروع في وقته المحدد ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع