السنغال يخطف لقب الشان من الخضر

توج المنتخب السنغالي المحلي بلقب بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2022، بعد فوزه سهرة السبت أمام المنتخب الجزائري بركلات الترجيح (5-4)، في مباراة امتدت إلى الشوطين الإضافيين بعد نهايتها في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وكانت المباراة متكافئة بين المنتخبين، مع أفضلية جزائرية عن طريق مزيان ومحيوص، حيث بدت منذ البداية رغبة محاربي الصحراء في حسم المباراة في وقتها الأصلي، إلا أن محاولاتهم اصطدمت بدفاع مستميت بقيادة الحارس بابي سي الذي أحبط كل الفرص التي خلقها الجزائريون.

وفي الشوط الثاني تراجع اللعب نوعا ما من جانب المنتخب الجزائري، وهو ما استغله المنتخب السنغالي الذي بادر إلى الهجوم وحاول مخادعة الحارس أليكسيس قندوز، إلا أن يقظة هذا الأخير وزملائه المدافعين أبقى النتيجة على حالها، قبل أن يستعيد الجزائريون زمام الأمور ويسيطروا على ما تبقى من مجريات المباراة، لكن دون تجسيد.

ولم يجر مجيد بوقرة الناخب الوطني تغييرات كثيرة على التشكيلة، حيث اكتفى بإشراك قندوسي مكان بكير، ثم بايازيد مكان مزيان في الشوط الإضافي الثاني، قبل أن يشرك جحنيط في آخر أنفاس المباراة مكان مريزيق.

وفي ركلات الترجيح ابتسم الحظ للمنتخب السنغالي (5-4)، بعد تضييع كل من محيوص وقندوسي الركلتين الخامسة والسادسة، فيما ضيع شايخو ندياي الركلة الرابعة ولم يحسن لاعبو الخضر الحفاظ على هذه الأفضلية، ليتوج أسود التيرانغا بلقب « الشان » الأول في تاريخهم وتبسط السنغال سيطرتها على القارة السمراء، بعد تتويج المنتخب الأول بلقب « الكان » في نسختها الأخيرة بالكاميرون.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع