الكاف يحيي آمال الخضر في التأهل إلى أولمبياد باريس

مثلما كان منتظرا، أقصى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية لفئة أقل من 23 سنة، بعدما بلغ هذا الأخير الدور التصفوي الثالث والأخير المؤهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023 بالمغرب، وذلك بسبب ثبوت العقوبة المسلطة على « الفهود » قبل أربع سنوات.

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية قد تعرض للعقوبة بعد إشراكه اللاعب أرسين أزولا بهوية مزورة أمام المغرب خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، ليتقدم الاتحاد المغربي باحترازات على اللاعب انتهت بتسليط عقوبة الحرمان من المشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وبعد هذا القرار، تمت إعادة المنتخب الجزائري والمنتخب الإثيوبي لفئة أقل من 23 سنة إلى سباق التصفيات من جديد، بعد إقصائهما من قبل على يد الكونغو الديمقراطية، ليلتقي المنتخبان في مباراتي سد لتحديد المنتخب المتأهل إلى الدور التصفوي الأخير، ومواجهة منتخب غانا أواخر شهر مارس المقبل.

ويأتي هذا القرار ليعيد إحياء آمال أشبال نور الدين ولد علي الناخب الوطني لبلوغ أولمبياد باريس 2024، إذ شرع القائمون على شؤون هذه الفئة في إرسال الاستدعاءات للاعبين والتحضير لمباراتي إثيوبيا، إذ تجرى مباراة الذهاب بأديس أبيبا يوم 7 أو 8 مارس، على أن تجرى مباراة الإياب يوم 12 أو 13 من الشهر نفسه.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع