الخضر يحققون قفزة نوعية في التصنيف العالمي والقاري

حقق المنتخب الجزائري قفزة نوعية في التصنيف الشهري الذي أعده الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » يوم الخميس، والخاص بتصنيف أحسن المنتخبات العالمية لشهر أفريل.

وحل منتخب محاربي الصحراء في المركز 34 في التصنيف الجديد، محققا قفزة بست مراكز كاملة، حيث كان يحتل المركز 40 في التصنيف الأخير الذي أعدته الفيفا في 22 ديسمبر 2022، مستفيدا من فوزه في المباراتين الأخيرتين أمام النيجر لحساب تصفيات نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، فيما تصدر منتخب الأرجنتين بطل العالم الترتيب وخطف المركز الأول من البرازيل الذي حل ثالثا بعد منتخبي التانغو وفرنسا.

أما على المستوى الإفريقي، فقفز المنتخب الجزائري ثلاث مراكز كاملة وأضحى يحتل الصف الرابع قاريا، بعد كل من المغرب، السنغال وتونس، فيما تراجع منتخبا نيجيريا والكاميرون إلى المركزين السادس والسابع، وتقدم منتخب مصر من المركز السادس إلى الخامس.

ويسعى رفقاء القائد رياض محرز إلى تحسين تصنيفهم العالمي والتقدم أكثر في الترتيب، خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية الأخرى تعتمد على هذا الجدول في تصنيفها مستويات المنتخبات أثناء عمليات القرعة، كما سبق للمنتخب الوطني وكان في المركز 29 عالميا والثالث قاريا في ديسمبر 2021، قبل أن يتراجع بشكل رهيب في ترتيب فيفري 2022 إلى الصف 43 بسبب إقصائه المبكر من الدور الأول لبطولة كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع