الكاف يفضل في تاريخ الإعلان عن منظمي كان 2025 و2027

فصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تاريخ الإعلان عن هوية البلدين اللذين يستضيفان بطولتي كأس أمم إفريقيا 2025 و2027، بعد الاجتماع الذي عقده أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة القارية يوم الخميس بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أثناء الاجتماع: « سنلتقي مرة أخرى يوم 27 سبتمبر هنا بالقاهرة لمناقشة بعض القضايا واتخاذ قرارات بشأن تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025و2027، كما نعقد الاجتماع الأول لاتحاد الأندية الإفريقية الذي يمثل أندية كرة القدم الأكثر نجاحا في القارة ».

وتأتي تصريحات موتسيبي لتؤكد أن تاريخ 27 سبتمبر قد يضع حدا للكلام الكثير الذي يقال بشأن هوية منظمي النسختين 35 و36 للبطولة القارية الأغلى على مستوى المنتخبات، كما أن المتنافسين على استضافة الحدث ينتظرون على أحر من الجمر قرار الكاف حتى يتسنى لها التفرغ لما ينتظرها، سواء بالاجتهاد أكثر بالنسبة للبلدان التي لم تحظ بشرف التنظيم، أو بالشروع في التحضير للبطولة بالنسبة للبلدين المعنيين بالاستضافة.

وكما يعلم أغلب متابعي الشأن الكروي في القارة السمراء، فإن الجزائر تقدمت بملفين لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا، على أمل الظفر بشرف تنظيم النسخة 35 أو 36، إلا أن التنافس يبدو شديدا في ظل تواجد المغرب في « كان 2025 » والسنغال في « كان 2027″، إلى جانب زامبيا، جنوب إفريقيا ونيجيريا والبنين بملف ثنائي مشترك.

ومن المنتظر أن تكون الأنظار مصوبة يوم 27 سبتمبر إلى العاصمة المصرية القاهرة، خاصة بالنسبة للجمهور الجزائري الذي ينتظر بأحر من الجمر قرارا يكون في صالح البلاد، بعودة الكأس القارية إلى الجزائر بعد أول وآخر نسخة نظمتها البلاد سنة 1990.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع