ولد يحيى: « كان 2025 ستكون في جوان وجويلية »

أكد أحمد ولد يحيى النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إجراؤها في المغرب ستكون في فصل الصيف، أي شهري جوان وجويلية 2025، وذلك حتى يتسنى للاعبين القدوم إلى منتخبات بلدانهم بكل راحة وبعيدا عن ضغوط أنديتهم.

وقال ولد يحيى خلال نزوله ضيفا على إحدى القنوات الفرنسية: « كأس إفريقيا للأمم 2025 ستجرى شهري جوان وجويلية، ونحن نعلم أن ذلك يتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية، ولهذا شرعنا في مفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لإيجاد الحلول اللازمة والبحث عن السبل التي تجنب الاصطدام بين المنافستين ».

وأضاف ولد يحيى: « المهم عندنا هو مصلحة كأس إفريقيا للأمم، فتنظيم الكان في الصيف يتيح الفرصة للاعبين بالقدوم دون ضغوط من أنديتهم، عكس شهر جانفي وحينها يواجه الكثير من اللاعبين مشاكل مع أنديتهم بسبب غيابهم الطويل ».

وبخصوص تأثير الحرارة على سير البطولة، قال عضو الكاف المغربي: « لا أظن أن الحرارة تؤثر على السير العام للبطولة، فالمناخ في المغرب معتدل في المساء وبإمكاننا برمجة المباريات في الفترة المسائية والليلية، فالمغرب نظم مؤخرا كأس أمم إفريقيا للسيدات وكانت بطولة مميزة ».

وعاد ولد يحيى للحديث عن موضوع اختيار المغرب لاستضافة النسخة 35 من بطولة كأس أمم إفريقيا على حساب الجزائر، نيجيريا والبنين في ملف مشترك وزامبيا، إذ وجدت المملكة وحدها بعدما انسحبت البلدان المنافسة، وقال: « المغرب قدم ملفا جيدا تماما مثل البلدان الأخرى التي قدمت ملفات محترمة، لكن في الأخير الاختيار وقع على المغرب، كانت هناك لجنة هي من قامت بزيارات إلى البلدان المرشحة وقدمت تقاريرها والمكتب الفيدرالي في الأخير أصدر قراره »، وختم كلامه: « الكاف كانت تريد أن تترشح كل البلدان الإفريقية لاحتضان الكان وتتمنى أن تصل إلى هذا المراد ».

من جهته، أكد نبيل جليط الصحفي الجزائري المغترب أن الجزائر سحبت الملف بسبب علمها المسبق بما أحيك في الكواليس، وقال: « الجزائر كانت على علم بالنتائج وبالتالي فضلت سحب ملفها، لقد قدمت ملفا جيدا للغاية وما المنافسات التي احتضنتها مؤخرا، على غرار بطولة أمم إفريقيا للمحليين، إلا دليل على أن الجزائر كانت جاهزة من كل الجوانب ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع