قرعة كان 2023 يوم 12 أكتوبر

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « كاف » صبيحة الأحد على موقعه الالكتروني، عن تاريخ إجراء قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، والمقررة مطلع السنة المقبل بكوت ديفوار.

وأكدت الهيئة المسؤولة عن كرة القدم الإفريقية أن عملية القرعة ستجرى يوم الخميس 12 أكتوبر الجاري بمركز المعارض الواقع في مدينة أبيدجان العاصمة الاقتصادية الإيفوارية بداية من الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر، وفيها ستتعرف المنتخبات 24 المتأهلة إلى هذا المحفل الكروي القاري على منافسيها في المجموعات.

وبخصوص الشخصيات التي من المرتقب أن تسجل حضورها في هذا الحدث، قال بيان الكاف أنه سيكشف عن أسمائهم يوم غد الثلاثاء، مضيفا أن عملية القرعة ستكون بمثابة الانطلاقة الفعلية لبطولة كأس أمم إفريقيا، قبل رفع الستار عن مبارياتها يوم 13 جانفي 2024، على أن تنتهي يوم 11 فيفري من السنة نفسها.

يذكر أن المنتخب الجزائري يتواجد في التصنيف الأول للمنتخبات رفقة كوت ديفوار البلد المنظم، السنغال، المغرب، مصر وتونس، فيما يتواجد مالي، بوركينافاسو، الكاميرون، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية وغانا في التصنيف الثاني، أما لتصنيف الثالث فيضم كل من جنوب إفريقيا، جزر الرأس الأخضر، غينيا كوناكري، زامبيا، غينيا الاستوائية وموريتانيا، وفي التصنيف الرابع كل من غينيا بيساو، الموزمبيق، تنزانيا، ناميبيا، أنغولا وغامبيا.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع