اختتام المرحجلة الأولى من دورة تكوين شهادات caf pro

اختتمت مساء الجمعة المرحلة الأولى من دورة تكوين المدربين للحصول على شهادة تدريب caf pro، وهي أعلى الشهادات التدريبية في إفريقيا، والتي جرت بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة.

وعرفت الدورة التكوينية حضور 25 مدربا منهم تونسيين اثنين وموريتاني، حيث جرت في ظروف جيدة بمشاركة مميزة من رابح سعدان الناخب الوطني السابق، إلى جانب بلحسن بن بوبكر مالوش، المدرب التونسي والمستشار الفني المعتمد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا ».

وقد أجمع الحضور على نجاح هذه المرحلة الأولى، والتي تجرى بالجزائر للمرة الأولى منذ إطلاق شهادة caf pro، وأكدوا أن مثل هذه الدورات التكوينية تساهم في رفع مستوى التدريب في إفريقيا عامة والجزائر على وجه الخصوص.

وأبدى بلحسن مالوش في تصريح لقناة الفاف ارتياحه للظروف التي أحيطت بهذه الدورة، وقال: « هذه الدورة أعتبرها هامة بالنسبة للمدربين حتى يلتقوا ويتقاسموا خبراتهم فيما بينهم، وهي فرصة أيضا لتوسيع معارفهم ومسايرة التطورات التي يعرفها عالم التدريب في العالم ».

وأضاف التقني التونسي: « نحن نعمل من أجل تكوين أفضل للمدربين في كل الفئات العمرية، ومساعدتهم على اكتشاف المواهب في كل أقطار الوطن، إضافة إلى شرح مناهج العمل الحديثة وطريقة تسيير الأندية من الناحية الفنية، وأتمنى أن يكن الجميع قد استفادوا من هذا التكوين ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع