كلوب: « لهذا السبب لم نحافظ على لقب البريمرليغ »

أرجع ألمانيا يورغن كلوب مدرب ليفربول سبب عدم احتفاظ فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى الإصابات التي أثرت بشكل هائل على مسيرة الريدز، إذ غاب المدافعان فيرجيل فان دايك وجو جوميز عن تشكيلة ليفربول معظم الموسم الحالي بسبب إصابات في الركبة، في حين غاب جويل ماتيب عن الفريق بسبب إصابة في الكاحل.

فيما انتقل فابينيو من خط الوسط إلى الدفاع لتغطية النقص، لكنه تعرض أيضا لإصابة في العضلات، في حين غاب المهاجم ديوغو جوتا ولاعب الوسط جوردان هندرسون لمدة طويلة بسبب الإصابات أيضا.

وقبل لقاء ليفربول مع ضيفه كريستال بالاس في الجولة الأخيرة من الموسم يوم الأحد، قال كلوب: « كما قلت في وقت سابق من العام الحالي، لم تكن أمامنا أية فرصة للتتويج باللقب هذا الموسم، ولم يكن أي فريق آخر يستطيع تحقيق ذلك لو تعرض لهذا العدد من الإصابات، فحتى مانشستر سيتي رغم قوته، لم يكن ليفوز بالدوري لو فقد 3 لاعبين في قلب الدفاع، ولا حتى مانشستر يونايتد ».

وتوج ليفربول باللقب في الموسم الماضي، لكن فرصته في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كانت ضئيلة في مارس الماضي، قبل أن يحقق سلسلة 9 مباريات بلا خسارة ليرتقي بذلك إلى المركز الرابع.

وقبل الجولة الأخيرة من الموسم يوم الأحد، تتنافس 3 فرق وهي تشيلسي (67 نقطة)، ليفربول وليستر سيتي (66 نقطة لكل منهما) على آخر مركزين مؤهلين لدوري الأبطال.

وقال كلوب في هذا الخصوص: « قاتلنا قليلا، حققنا أكبر فائدة ممكنة في هذا الوضع، وإذا فزنا يوم الأحد وتأهلنا لدوري الأبطال، فإننا نكون حققنا أفضل ما نستطيع ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع