ليل يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الرابعة

أسفرت مباريات الجولة الأخيرة للدوري الفرنسي « الليغ 1″، والتي جرت عشية الأحد، عن بطل جديد اسمه نادي ليل، بعد الفوز الذي حققه على مضيفه أنجي (1-2) حافظ به على ريادة الترتيب برصيد 83 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الملاحق المباشر باريس سان جرمان الفائز بدوره على مضيفه بريست بثنائية نظيفة، ليتوج رفقاء الدولي التركي المتألق بوراك يلماز باللقب الرابع في تاريخ هذا الفريق.

أما نادي ليون فقد فشل في ضمان مشاركته في دوري أبطال أوروبا لمصلحة نادي موناكو المتعادل سلبا في لانس، وسيكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي، بعد خسارته في ميدانه أمام نيس بنتيجة (2-3)، في مباراة شارك فيها الدولي الجزائري إسلام سليماني احتياطيا من جانب لوال، فيما شارك مواطناه عطال وبوداوي أساسيين من جانب نيس.

وفي مؤخرة الترتيب، تأكد أن نادي نانت سيرافق كل من نيم أولمبيك وديجون إلى الدرجة الثانية، بعدما فشل الكناري في الفوز على ضيفه مونبولييه بقيادة الدولي الجزائري أندي ديلور، والذي سجل الهدف الثاني في المباراة النتي انتهت بفوز مونبولييه (1-2).

وبالتالي سيشارك ليل، باريس سان جرمان وموناكو في دوري أبطال أوروبا الموسم االمقبل، فيما سيشارك ليون ومارسيليا في الدوري الأوروبي، على أن يلعب نادي رين المباراة التصفوية للمرور إلى دور مجموعات أوروبا ليغ بعدما حل سابعا برصيد 58 نقطة.

 

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع