ميلان يعود إلى الشامبينزليغ وجوفنتوس يفاجئ نابولي

عاد ميلان إلى منافسات دوري أبطال أوروبا بعد 7 مواسم من الغياب، عقب فوزه الثمين على أتالانتا في عقر داره (2-0)، مساء الأحد بمنافسات الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي، وسجل فرانك كيسي هدفي المباراة في الدقيقتين 42 و93 من ركلتي جزاء.

وعرفت المباراة مشاركة الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر أساسيا، قبل أن يترك مكانه لزميله كرونيتش في الدقيقة 61، ليساهم ابن الجزائر في تأهل الروسونيري إلى الشامبيزليغ الموسم المقبل.
وبهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 79 نقطة لينهي البطولة بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 78 نقطة بالمركز الثالث.

وبعد موسم شاق ومليء بالسوسبانس، خطف جوفنتوس التذكرة الرابعة المؤدية إلى رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد الفوز الذي عاد به من بولونيا بنتيجة (1-4)، مستفيدا من تعثر منافسه المباشر على المركز نابولي أمام هيلاس فيرونا (1-1) بملعب دييغو مارادونا، وبالتالي ينهي جوفنتوس الكالتشيو رابعا برصيد 78 نقطة، فيما تراجع نابولي إلى الصف الخامس بـ 77 نقطة.

وفي مؤخرة الترتيب، فقد ترسم سقوط كل من بينيفنتو، كروتوني وبارما إلى الدرجة الثانية قبل الجولة الأخيرة، وكانت مباريات الأسبوع 38 مجرد تحصيل حاصل فقط.

وبعدما أسدل الستار على دوري السيري أ، والذي عرف تتويج نادي إنتر ميلان للمرة 19 في تاريخه، سيرافق أشبال المدرب كونتي كل من ميلان، أتلانتا وجوفنتوس إلى رابطة أبطال أوروبا، فيما سيشارك نابولي ولازيو روما في الددوري الأوروبي الموسم المقبل، أما نادي روما فسيكون مطالبا باجتيار الدور التصفوي للوصول إلى دور مجموعات أوروبا ليغ، بعدما أنهى البطولة سابعا برصيد 62 نقطة.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع