قوارديولا: « النهائي هو ثمرة عمل مدته 5 سنوات »

تحدث مدرب مانشستر سيتي بيب قوارديولا، عن مواجهة تشيلسي يوم السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب دراغاو بمدينة بورتو البرتغالية، وذلك في الندوة الصحفية التي نشطها يوم الجمعة.

واستهل قوارديولا الندوة بالحديث عن عدم تراجع مستوى لاعبيه، وقال: « لا أعرف ماذا حدث مع السبيرز وليفربول منذ عامين، سنحاول تقديم أفضل مستوى لدينا وتقديم ما قدمناه معًا على مدار السنوات الماضية، بالوصول إلى النهائي ننهي عملية بدأناها منذ 5 أعوام، أعتقد أن المباراة ستكون جيدة والفريق الأفضل هو من سيفوز ».

وبالنظر إلى استعداده لاحتمالية اللجوء إلى ركلات الترجيح، قال: « يمكن التدرب على ركلات الترجيح، ولكن لا يمكنك وضع التوتر الذي سيحدث في الحقيقة، إذا وصلنا إليها سأتحدث مع اللاعبين، وأعرف ما سأقوله لهم، كان لدي أسابيع للتفكير في المباراة وليس ركلات الترجيح ».

وعن مرور عقد من الزمان على آخر وصول له لنهائي دوري الأبطال، أوضح قوارديولا: « هذه النوعية من المباريات والمستوى، وخاصة مانشستر يونايتد واحد من أفضل الفرق على الإطلاق مع السير أليكس، لدي ذكريات جيدة ومن اللطيف تذكر ذلك، في ذلك النهائي عبرنا عن أنفسنا بصورة جيدة ».

وتطرق المدرب الإسباني إلى ما سيقوله للاعبيه وقال: « أعرف جيدًا الطريقة التي نريد اللعب بها ومع من سنلعب، لن أزعجهم كثيرًا، هذه تجربة رائعة التواجد هنا، لم أتوقع عندما بدأت مسيرتي أن أخوض نهائيًا واحدًا، نحن محظوظون، أعرف ما سأقوله لهم، ومن سيعاني من التوتر والقلق، سأخبره بأن هذا أمر طبيعي ».

وما إذا كانت النهائيات تتعلق بالانتصار أم أسلوب اللعب أشار: « الكل يريد الفوز، ولكن كي تفوز يجب أن تلعب، تحاول اللعب بصورة ما، لكن في بعض الأحيان يجب عليك التأقلم مع الظروف الصعبة ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع