إدارة شبيبة الساورة ترد على مقرة

فندت إدارة شبيبة الساورة يوم الاثنين، التقارير التي تحدثت عن تعرض النيجيري بوبكر سومانا لاعب نجم مقرة، لهتافات عنصرية خلال مواجهة الفريقين يوم الأحد.

وكتبت إدارة نادي الجنوب الجزائري في بيان عبر حسابها الرسمي على « فيسبوك »: « استغرب الجمهور الرياضي وخاصة أنصار وإدارة شبيبة الساورة، ما يحدث من تنديد ضد عبارات عنصرية، رغم أن تركيبة إداريي وتقنيي ولاعبي ومشجعي نادي الساورة من ذوي البشرة السوداء والقلوب البيضاء ».

وأضاف البيان: « هؤلاء هم أنفسهم ممن تعرضوا طيلة السنوات الماضية لعبارات عنصرية بسبب البشرة السمراء وطبيعة الصحراء، في ظل التكتم الإعلامي الرهيب الذي لم يرع لهم بالا سابقا ».

وواصلت الإدارة في منشورها: « كما ندين ردة فعل مدرب فريق نجم مقرة عزيز عباس، الذي ومباشرة بعد تسجيل هدف الفوز في الوقت القاتل، خرج بعبارات سب وشتم ضد النادي، حتى أنه دخل في شجار عنيف مع لاعبي الفريق أثناء وبعد اللقاء ».

وأكد البيان أن عباس توجه مباشرة نحو اللاعب سومانا، وقام بتحريضه ضد المسيرين والإعلاميين الذين تواجدوا بالمنصة الشرفية، حتى يبرر الخسارة التي مني بها.

وختم: « إدارة شبيبة الساورة تندد مجددا، وتتأسف من بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التي سكتت دهرا ونطقت كفرا، متجاهلة ما حدث ويحدث لكل الفرق في نادي الساورة (كرة القدم وكرة اليد) بسبب لون بشرة ساكنيها ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع