الفاف تستنكر تعرض سومانا للعنصرية

استنكر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، الحادثة العنصرية التي تعرض لها النيجيري بوبكر سومانا مهاجم نجم مقرة، خلال مباراة شبيبة الساورة في الجولة 24 من الرابطة المحترفة الأولى.

وقال عمارة في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري يوم الإثنين: « العنصرية في ملاعبنا مرفوضة ولا يمكن تحملها إطلاقا، لا يمكن الموافقة على هذه التصرفات أبدا، فالعار البشري والغباء ليس لهما حدود، لذلك فإن بعض المناصرين الجزائريين يتخذون بعض المواقف فرصة لإطلاق العنان للعار ».

وتابع: « تعتبر كرة القدم حجة لهؤلاء للكشف عن الوحش القذر الذي يتواجد في سبات لدى الكثير منهم، بل يمثل للبعض وصمة عار بسبب التمييز وكراهية الأجانب والفصل العرقي ».

وواصل: « للأسف كان لدينا نوع من هذا التمييز  خلال مباراة مقرة والساورة، حيث هاجم أشخاص دنيئون المهاجم النيجيري بوبكر سومانا بسبب أصله ولون بشرته ».

وأردف: « يجب أن ترتفع أصوات قوية ومتعددة في البلاد، للتنديد بكل مظاهر الإساءة العنصرية، خاصة أن رئيس الجمهورية أصر بشكل ملحوظ على إنشاء مرصد وطني لمنع التمييز وخطابات الكراهية ».

ودعا عمارة سلطات بلاده إلى تطبيق أحكام القانون الذي يحارب هذه التصرفات، المتعلقة بكل مظاهر العنصرية والكراهية في الملاعب.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع