لجنة الانضباط تفتح تحقيقا بخصوص تعرض سومانا للعنصرية

فتحت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، تحقيقا في مزاعم عبارات عنصرية وُجهت لمهاجم نجم شباب مقرة أبو بكر هاينكو سومانا، وذلك خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه شبيبة الساورة (1/0) الأحد الماضي، ضمن الجولة 24 من البطولة.
وقررت اللجنة استدعاء سومانا وسكرتير كل من نجم شباب مقرة وشبيبة الساورة لحضور الجلسة المقررة الأحد المقبل، مع إيقاف مدرب النجم عزيز عباس إلى حين الاستماع إلى أقواله في الجلسة نفسها.
وكان رئيس الاتحاد الجزائري شرف الدين عمارة، قد أدان خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد أمس الأول الاثنين، ما وصفه بالأعمال العنصرية الدنيئة التي تعرض لها سومانا، على خلفية أصوله (من جنوب الصحراء) ولون بشرته.

من جهة أخرى، سلطت لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف لست مباريات، منها ثلاث موقوفة النفاذ، بحق إسلام بولودان لاعب نصر حسين داي، بسبب قيامه بتصرف غير أخلاقي مع تغريمه بـ 50 ألف دينار، كما تم إيقاف بدر الدين عابد المدرب المساعد لشباب أهلي برج بوعريريج، مباراتين وتغريمه 30 ألف دينار.
بينما عوقب كل من مدرب جمعية الشلف سمير زاوي وشريف حجار، المدير الفني لشبيبة سكيكدة بالإيقاف مباراة واحدة، مع تغريم كل منهما 30 ألف دينار لاحتجاجهما على القرارات التحكيمية، وهي العقوبة التي سُلطت على لاعب سريع غليزان أبو سفيان بالغ، ومحمد بن يمينة، المحضر البدني لجمعية عين مليلة للسبب ذاته.
وتم تغريم نادي اتحاد العاصمة 50 ألف دينار لسوء التنظيم، وكل من نجم مقرة وجمعية عين مليلة بـ 40 ألف دينار بسبب سوء السلوك.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع