بوسكيتس قد يكون خارج أورو 2020 وأنريكي يجهز بديله

أعلن الطاقم الفني لمنتخب إسبانيا يوم الإثنين عن استدعاء 4 لاعبين إضافيين للمشاركة في معسكر تدريبي مواز، عقب إصابة القائد سيرجيو بوسكيتس بفيروس كورونا مطلع الأسبوع، وهم رودريجو مورينو (ليدز يونايتد)، بابلو فورنالس (وست هام يونايتد)، كارلوس سولير (فالنسيا) وبرايس مينديز (سيلتا فيجو)، لكنهم لن يقيموا في مكان مقر إقامة منتخب إسبانيا في لاس روزاس، كما لن ينخرطوا في استعدادات باقي التشكيلة لبطولة أوروبا، حبث يخضع الفريق حاليا لفترة عزل.
وقال مسؤولو المنتخب في بيان: « نتيجة للعواقب التي قد تحدث بعد اختبار بوسكيتس الإيجابي، قرر الطاقم الفني استدعاء مجموعة من أربعة لاعبين لإجراء حصص تدريبية في الأيام المقبلة تحت إشراف الناخب لويس إنريكي ».
وأضاف المسؤولون: « بعد انتهاء مباراة ليتوانيا سنضم مجموعة صغيرة من اللاعبين سيتم تحديدهم لاحقا إلى التدريبات بطريقة مشابهة لهذه المجموعة الجديدة، وانضمامهم لتشكيلة بطولة أوروبا سيعتمد على النتائج التي ستظهر في الأيام القليلة المقبلة ».
وذكرت تقارير سابقة أن يومي الخميس والجمعة المقبلين سيحسمان مصير مشاركة بوسكيتس مع منتخب إسبانيا في أورو 2020، سواء بالانضمام للفريق مرة أخرى أو بالاستبعاد، وأوضحت أن نتيجة اختبار « PCR » إذا جاءت سلبية، فإن القرار سيكون في يد المدير الفني لويس إنريكي، سواء بعودة اللاعب مرة أخرى أو استبعاده واستدعاء بديل.
ويمكن للمدرب تغيير بوسكيتس قبل مباراته الأولى أمام السويد يوم 14 جوان الجاري، وذلك لأن الإصابة متعلقة بفيروس كورونا، إذ قالت صحيفة « موندو ديبورتيفو » الإسبانية أن إنريكي استقر على استدعاء برايس مينديز، لاعب سيلتا فيجو، إلى قائمة منتخب إسبانيا في أورو 2020 لتعويض غياب بوسكيتس.
وأضافت الصحيفة، أن مينديز- الذي انضم لمنتخب إسبانيا أول مرة عام 2018- قطع إجازته في جزيرة ميكونوس اليونانية، للالتحاق بمعسكر منتخب بلاده، فيما هنأت إدارة سيلتا فيغو لاعبها بعد استدعائه لتمثيل منتخب إسبانيا في أورو 2020.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع