مدوار: « حضرنا كل ما يجب لإرسال قائمة الفرق المعنية بالمنافسات القارية »

قال رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار أن الموسم الكروي الحالي للرابطة المحترفة الأولى سينتهي يوم 21 أوت المقبل، وقال في تصريحات للإذاعة الوطنية صبيحة الجمعة، أن البرنامج المسطر يسير كما هو مخطط له للعب آخر جولة من الموسم الحالي يوم 21 أوت، مع مراعاة المباريات المتأخرة لشبيبة القبائل الذي سيلعب في منتصف الأسبوع.

وتطرق المسؤول الأول عن الرابطة المحترفة إلى الآجال التي حددها الإتحاد الإفريقي، من أجل إرسال قائمة الأندية الممثلة للجزائر في منافستي رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية الافريقية، وقال في هذا الصدد: « هناك مراسلة من الكاف تؤكد تعاملها مع وضعيات مختلف البطولات حالة بحالة”.

وأضاف مدوار في هذا الموضوع: « هناك العديد من البطولات التي لن تنتهي قبل31 جويلية الجاري على غرار البطولة المصرية، وهناك دائما خطة بديلة، من بينها إيداع ملفات الفرق التي تتنافس على المراتب المؤهلة لمنافسة إفريقية لدى الفاف حتى تكون جاهزة في الوقت المناسب ».

ولم يستبعد مدوار إمكانية إرسال قائمة ثلاثي مقدمة الترتيب في 15 أوت، أي قبل جولة على اختتام الموسم.

وبخصوص نهائي كأس الرابطة، قال مدوار أن الرابطة اقترحت تاريخي 30 أو31 جويلية الجاري لإقامة النهائي، في انتظار رد السلطات العليا، بما أن النهائي سيشهد حضور شخصيات سياسية على رأسها الوزير الأول.

وعن قرار توقيف بطولة الرديف، قال الرئيس السابق لنادي جمعية الشلف أن القرار صائب، بالنظر إلى النداءات المتكررة بضرورة إيقافها بسبب الحرارة والمشاكل المادية للأندية، وأكد أن القرار أقترح من طرف لجنة التفكير بالرابطة ولجنة كرة القدم المحترقة، وصودق عليه من طرف المكتب الفيدرالي.

أما فيما يخص بداية الموسم الكروي المقبل، فقال مدوار أن ذلك سيكون في الأسبوعين الأخيرين من شهر أكتوبر المقبل، بعد استفادة الأندية من حوالي شهرين من الراحة.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع