الفاف تطعن في تعيين حكم مغربي لمباراة بوركينافاسو – النيجر

أرسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم طعنا إلى الاتحاد الإفريقي يعترض فيه على تعيين طاقم تحطيم مغربي لإشراف على مباراة بوركينافاسو أمام النيجر، والتي تندرج في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022 الخاصة بقارة إفريقيا، والتي ستجرى يوم 12 نوفمبر المقبل بملعب مراكش الكبير.

وقد عين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم المغربي سمير الكزاز لإدارة مباراة المنتخب البوركينابي أمام نظيره النيجري، وهو ما أثار حفيظة الفاف التي احتجت على هذا القرار، وقبل ذلك أبدى الجمهور الجزائري غضبه من هذا التعيين.

وتم تأويل هذا التعيين على أن الحكم المغربي سيحمي لاعبي بوركينافاسو من تلقي الانذارات، مع العلم أن منتخب الخيول يملك في صفوفه 9 لاعبين مهددين بالغياب في مباراة الجزائر في حالة تلقيهم إنذار.

ووفقا لبعض المصادر، أرفق الاتحاد الجزائري لكرة القدم طعنه بعدم منطقية تعيين حكم من البلد الذي يحتضن المباراة، بما أنها ستجرى بمدينة مراكش المغربية، وبالتالي فإن تغيين الكزاز ليس منطقيا.

وطالبت الفاف من هيئة الرئيس باتريس موتسيبي بتغيير الحكم وتعيين طاقم آخر أكثر منطقية، مضيفة أنها لن تسكت في القضية وستذهب بعيدا إذا اقتضى الأمر ذلك.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع