الاتحاد الإفريقي يتلقى تقارير سلبية من الكاميرون!

تلقى المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي يعقد اجتماعاته حاليا في القاهرة، تقريرا صادما من لجنة التفتيش التابعة للكاف بشأن جاهزية المنشآت الرياضية والتنظيمية بالكاميرون لإستضافة بطولة كأس إفريقيا للأمم.

وجاء في التقرير أن عددا من الملاعب لم تنته به الأشغال قبل أقل من شهرين من البطولة، خاصة الملعب الذي من المنتظر استضافته المباراة الإفتتاحية.
وأشارت تقارير أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعث رسالة إلى وزير الرياضة الكاميروني عبر له فيها عن مخاوفه بشأن ملعب أوليمبي، لاسيما العمل على واجهاته الخارجية وصيانة العشب، وهدد الاتحاد الإفريقي للعبة بنقل المباراة الافتتاحية إلى ملعب آخر في حال عدم الانتهاء من الأعمال في ملعب أوليمبي بحلول 30 نوفمبر الجاري.
كما جاء في تقرير لجان الكاف أن الكاميرون لم تمتثل لأي من التوصيات المقدمة خلال الزيارات الأخيرة لمبعوثي الكاف.

ووفقا لمصدر داخل أروقة الاتحاد الأفريقي، فإن هذا الأخير يدرس كافة الاحتمالات بشأن أمم أفريقيا خلال الاجتماعات الحالية، لاسيما أن البعض اقترح نقل البطولة إلى بلد جاهزة للاستضافة مثل مصر والمغرب، إلا أنه تم إرجاء هذا الاقتراح انتظارا لما تسفر عنه زيارة أخيرة إلى الكاميرون خلال الأيام القليلة المقبلة.
يذكر أنه كان من المقرر أن تقام هذه النسخة في العام الجاري، لكن تفشي جائحة فيروس كورونا تسبب في تأجيلها إلى مطلع 2022.

وستنطلق النسخة 33 من كأس الأمم الأفريقية في 9 جانفي 2022 في ياوندي بالكاميرون، والمباراة النهائية مقررة في 6 فيفري 2022 بالمدينة نفسها بملعب أوليمبي.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع