مصرع أكثر من 6 مناصرين في تدافع بملعب ياوندي

كشفت صحيفة ميرور البريطانية سهرة الاثنين، أن ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي شهد حادثة مؤسفة قبل مباراة الكاميرون – جزر القمر، لحساب ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم، والتي انتهت بفوز الكاميرون (2-1).

وأظهرت بعض صور الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة تدافع كبيرة بين محبي المنتخب الكاميروني أسفر عن سقوط ضحايا قتلى قدرتها الصحيفة البريطانية بـ 6، إضافة إلى أكثر من 40 مصابا نقلوا على إثرها إلى مستشفى العاصمة الكاميرونية.

وأضافت صحيفة ميرور أن مخلفات الحادث قد تنتج عنها ضحايا جدد بالنظر إلى الحالة المتدهورة لبعض الأنصار المصابين جراء التدافع، خاصة منهم الأطفال الصغار الذين تعرضوا للسحق من شدة قوة التدافع.

من جهتها، كشف موقع « CRT » الكاميروني أن عدد القتلى ارتفع إلى 8 أشخاص بينهم عائلات من الحاضرين للمباراة، وكانت تقارير عالمية قد أشارت إلى سقوط مصابين في عملية تدافع من قبل الجماهير أثناء دخولهم الملعب، عقب انتهاء المباراة التي حضرها عشرات الآلاف من المدرجات.

وتأتي هذه المهزلة لتضاف إلى المهازل التي حدثت في بطولة كأس إفريقيا للأمم منذ بدايتها يوم التاسع جانفي الماضي، بداية بأرضية ميدان ملعب جابوما بمدينة دوالا إلى حادثة الحكم الزامبي سيكازوي الذي أنهى مباراة تونس – مالي قبل نهايتها بـ 5 دقائق، مرورا بالنشيد الوطني لموريتانيا القديم الذي تم بثه في مباراة المرابطين أمام غاميبا.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع