الاتحاد الدولي لكرة القدم يصدر قرارات صادمة على روسيا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه قرر حرمان روسيا من اللعب على أرضها، ومنع عزف نشيدها الوطني أو رفع علمها في المنافسات الدولية، على خلفية غزوها أوكرانيا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان له مساء الأحد: « يظل الفيفا على اتصال وثيق بالاتحاد الأوكراني لكرة القدم وأعضاء مجتمع كرة القدم هناك، والذين يطلبون الدعم لمغادرة البلاد طالما استمر الصراع الحالي، وذلك حتى معالجة المسائل المتعلقة باللعبة ».
وأضاف البيان: « بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع اتخاذ تدابير أولية فورية تماشيا مع توصيات اللجنة الأولمبية الدولية، وستكون القرارات سارية المفعول حتى إشعار آخر، وهي:
1- لا تُلعب أية منافسة دولية على أراضي روسيا، حيث ستُلعب المباريات على أرض محايدة ودون جمهور.
2- يجب أن يشارك المنتخب الذي يمثل روسيا في أية مسابقة تحت اسم اتحاد كرة القدم الروسي (RFU) وليس روسيا.
3- لن يتم استخدام علم أو نشيد لروسيا في المباريات التي تشارك فيها فرق من اتحاد كرة القدم الروسي.
وتابع الفيفا في بيانه: « سيواصل فيفا حواره المستمر مع بقية المنظمات الرياضية من أجل تحديد أي تدابير أو عقوبات إضافية، بما في ذلك الاستبعاد المحتمل من المسابقات ».
وبخصوص موقف بعض اتحادات الكرة في أوروبا تجاه روسيا، قال الاتحاد الدولي للعبة: « علم فيفا بالمواقف التي عبر عنها الاتحاد البولندي، التشيكي والسويدي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد شارك بالفعل في حوار مع جميع اتحادات كرة القدم، وسيبقى الاتحاد الدولي على اتصال وثيق للبحث عن حلول مناسبة ومقبولة ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع