موتسيبي: « الكاف ملتزمة بالحياد في اختيار مستضيف كان 2025 »

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، أن هيئته حريصة على الالتزام بالحياد فيما يخص موضوع استضافة بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025، وتعويض غينيا كوناكري التي تم سحب التنظيم منها بسبب عدم جاهزيتها.

وقال موتسيبي في الندوة الصحفية التي نشطها زوال السبت بقاعة المحاضرات التابعة لملعب نيلسون مانديلا ببراقي: « الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ملتزم بالحياد فيما يخص موضوع البلد الذي يستضيف بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025، فكل بلدان القارة 54 لها الحق في احتضان هذه البطولة، لكن يجب أن نكون منصفين في هذا الخصوص ».

وأضاف: « أؤكد أن قرار تحديد البلد المنظم كان 2025 سيكون نزيها ومستقلا، وما لن نتسامح معه هو أن تكون ممارسات خارج المجال المحترف وغير أخلاقية، ففي حالة وجود أية شبهة سنفتح تحقيقا، وأؤكد مرة أخرى أننا حريصون على الحفاظ على مصداقيتنا ».

كما نفى موتسيبي تحديد أي تاريخ للكشف عن هوية البلد المستضيف، وقال: « لم نحدد أي تاريخ للكشف عن البلد المنظم، صحيح هناك اقتراح بتحديد يوم 10 فيفري تاريخا لذلك، إلا أننا ملزمون بزيارة كل البلدان المترشحة والوقوف على استعداداتها ومقوماتها قبل البت في هوية البلد المستضيف ».

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع