وزير الشباب والرياضة يكشف عن رفع التجميد على ملعب قسنطينة الجديد

تتوالى الأخبار السعيدة على الجمهور الرياضي الجزائري في المدة الأخيرة، فبعد رفع التجميد عن ملعبي سطيف وبجاية في الأيام الماضية، تم رفع التجميد أيضا عن مشروع المركب الرياضي الجديد بمدينة قسنطينة، في إطار سياسة الجزائر في الاستثمار الرياضي.

وكشف عبد الرحمن حماد وزير الشباب والرياضة يوم الخميس في جلسة الرّد على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني بمجلس الأمة، أن مشروع المركب الرياضي بمدينة قسنطينة، والذي تم تسجيله من قبل سنة 2007، قد مسه قرار رفع التجميد، وذلك في إطار أولويات المخطط الوطني للاستثمار، فيما تكون قدرة استيعاب ملعب كرة القدم 50 ألف مقعد، وهو ما يمنح دفعة قوية للرياضة في مدينة الجسور المعلقة المعروفة بإنجابها العديد من الرياضيين البارزين، آخرهم السباح جواد صيود.

كما أبدى حماد التزامه بتجسيد هذا المشروع الرياضي الضخم بشرق البلاد، وتشييده في أقرب وقت ممكن حتى يستفيد منه الشباب الجزائري والبلاد بصفة عامة، إذ تسعى الدولة الجزائرية لجعل البلاد قطبا رياضيا عملاقا في قارة إفريقيا وقبلة للرياضيين الأجانب للتدرب والتحضير وإقامة التربصات الطويلة.

وفيما يخص انطلاق الأشغال في هذا المركب الرياضي، فقال حماد أن ذلك مرهون بالوقت المناسب لبرمجته ضمن المخطط الوطني للاستثمار، والذي يخضع لسلم الأولويات، مضيفا أن وزارته تقدمت بطلب لمصالح وزارة المالية لدعم المشروع.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع