المرحلة الأولى من الدورة التكوينية للحصول على شهادة « كاف أ » تنتهي

انتهت المرحلة الأولى من الدورة التكوينية التي خصصتها المديرية الفنية الوطنية للاعبين القدامى للحصول على شهادة « كاف أ »، وهي الدورة التي دامت من 8 إلى 14 جوان أجرى فيها المعنيون حصصا مكثفة تنوعت بين النظري والتطبيقي.

ويسمح هذا النوع من التكوين للاعبين القدامى بالعمل في المستوى العالي، خاصة أن معظم المشاركين يزاولون مهاما إدارية وفنية في أندية مختلفة، والحصول على شهادة « كاف أ » يتيح لهم الفرصة لتقلد مناصب فنية سامية على غرار مدرب رئيسي.

وفي تصريحات أدلوا بها لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أجمع المشاركون على نجاح هذه الدورة التكوينية وأهميتها في مسارهم المهني، إذ اعتبر حسين أشيو الدولي الجزائري ولاعب اتحاد العاصمة السابق أن هذه الشهادة مهمة من أجل العمل الميداني في المستقبل القريب في أندية النخبة، أما مراد آيت طاهر اللاعب السابق لشبيبة القبائل فقد أشار إلى كثافة البرنامج الذي خضع له وزملاؤه، وهو ما انعكس إيجابا عليهم وساعدهم في اكتساب معارف أخرى في الجانب الفني.

وقد تكفل الاتحاد الجزائري لكرة القدم بكل مصاريف هذه الدورة من إيواء ومأكل وأعباء أخرى، وهو ما اعتبره عبد الكريم بن عودة الخبير التقني للهيئة الدولية لكرة القدم بمثابة اعتراف من الهيئة المسؤولة عن كرة القدم الجزائرية للاعبين القدامى، والذين قدموا الكثير للمنتخب الجزائري وكرة القدم المحلية.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع