لجنة التحكيم الفيدرالي تستدعي 6 حكام ومساعديهم للاستماع لأقوالهم

عرفت مباريات الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، والتي جرت يومي الجمعة والسبت، العديد من الانتقادات بسبب الأخطاء التقديرية التي ارتكبها بعض الحكام، والتي أثرت على السير العام للمباريات ونتائجها الفنية النهائية.

ولم يتوقف الأمر عند مباريات حظيرة النخبة فحسب، بل امتد ذلك إلى مباريات القسم الثاني هواة التي عرفت هي الأخرى بعض الأخطاء التقديرية من الحكام، والتي لم تعجب مسؤولي الأندية والأنصار على حد سواء.

وفي هذا الصدد، استدعت لجنة التحكيم الفيدرالي ستة حكام بطاقمهم المساعد من أجل الاستماع لأقوالهم، عقب الأخطاء التي ارتكبوها أثناء المباريات التي أداروها نهاية الأسبوع المنقضي، إذ نشرت بيانا على موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم الالكتروني دعت فيه كل من طاقم لطفي بوكواسة (وفاق سطيف – شبيبة القبائل)، الياس بوكواسة (الحكم الرابع لمباراة اتحاد العاصمة – شباب بلوزداد)، عبد المومن ثوابتي (نجم مقرة – نجم بن عكنون)، يوسف قاموح (جمعية الشلف – مولودية الجزائر)، رضوان علو (شباب باتنة – أولمبي المقرن) وعبد القادر بلحبيب (أولمبي أقبو – شباب برج منايل).

ويعود سبب استدعاء الحكام الستة ومساعديهم إلى الهفوات الكثيرة التي ارتكبوها في المباريات التي أداروها، والتي صنعت الجدل بين المتابعين ومسؤولي الأندية التي تضررت من قراراتهم الخاطئة، على أن يتم الاستماع إلى أقوالهم يوم الثلاثاء المقبل للدفاع عن أنفسهم أمام اللجنة الفيدرالية.

ويبدو أن لجنة التحكيم الفيدرالي تريد الضرب بيد من حديد ومحاسبة كل من يرتكب خطأ تقديريا مؤثرا على نتيجة المباراة، وذلك في إطار تحسين سلك التحكيم والتقليل من الأخطاء قدر المستطاع في المستقبل القريب.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع