الفاف مطالبة بإرسال قائمة موسعة للكاف قبل 14 ديسمبر

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم « فاف » في بيان نشره على موقعه الالكتروني، عن تلقيه مراسلة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يعلمه فيها عن مجموعة من القوانين والقيود الواجب اتباعها قبل بداية الدورة، وذلك بهدف إنجاح بطولة « الكان » من الجانب التنظيمي.

وحسب بيان الفاف، فإن هذه الأخيرة ملزمة بإرسال قائمة موسعة أولية للاعبين المعنيين بالمشاركة في بطولة كأس إفريقيا للأمم تضم 55 اسما، إذ حددت الكاف تاريخ 14 ديسمبر آخر أجل لذلك، مع ذكر أسماء الرسميين المعنيين بالتنقل مع تعداد الخضر وعددهم 17، وبالتالي سيكون جمال بلماضي الناخب الوطني أمام مهمة تحديد القائمة الموسعة في ظرف شهر.

ورغم أن القائمة الموسعة للمنتخب الجزائري جاهزة، بما أن الناخب الوطني أعدها قبل مدة وكان يكتفي باختيار القائمة النهائية منها، إلا أن احتمال التغيير يبقى قائما، خاصة في حالة تعرض أحد اللاعبين لإصابة خطيرة قد تبعده لمدة طويلة عن الميادين، وهي النقطة التي انته لها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وحدد شروط التغيير في القائمة في هذه الحالة.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت الكاف في مراسلتها أن اللاعبين الأربعة الذين سيتم اختيارهم من قبل الناخب الوطني وتمت إضافتهم إلى القائمة النهائية للمنتخبات (القائمة أصبحت تضم 27 لاعبا بعدما كانت 23)، هو خيار اختياري بالنسبة للمنتخبات وليس إجباريا، أي يمكن لأي منتخب أن يستغني عنهم ويكتفي بقائمة بـ 23 لاعبا، وفي حالة إضافتهم سيكون التكفل بهم على عاتق الاتحاد المحلي للبلد، ما يعني أن الأسماء الأربعة المضافة سيتم التكفل بهم من طرف الفاف وليس الكاف.

ورغم أن الأسماء الأربعة ستكون اختيارية، إلا أن مصادرنا كشفت أن بلماضي سيعد قائمته النهائية بـ 27 لاعبا، وذلك خوفا من أي مكروه قد يحدث للاعبين أثناء الدورة، خاصة أن الكاف منعت في المراسلة نفسها تعويض أي لاعب في حالة إصابته بعد المباراة الأولى من النهائيات.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع