بن طالب يقود ليل للفوز أمام ليون

قاد نبيل بن طالب الدولي الجزائري فريقه ليل لفوز مهم أمام مضيفه أولمبيك ليون بنتيجة 2-0 على ملعب غروباما في ليون، في إطار منافسات الجولة 13 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي « ليغ 1 ».

وتمكن ليل من التقدم في النتيجة بعد تسديدة قوية من جوناثان دايفيد في الدقيقة 28، ليضيف تياغو سانتوس الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق، بعد أن استفاد من إبعاد خاطئ من دفاع ليون للكرة، ليسدد من مدى بعيد ببراعة في الدقيقة 32.

وعرف اللقاء تألق وسط ميدان الخضر نبيل بن طالب الذي شارك أساسيا، حيث قدم أداء رائعًا وأظهر مهاراته في الأدوار الدفاعية والهجومية، بفضل رؤيته الاستراتيجية وتمريراته الدقيقة، إذ نجح في تعزيز قدرة الفريق على السيطرة على مجريات اللعب، محققا تقييما جيدا بلغ 7 من 10 حسب موقع سوفاسكور.

ويبدو أن بن طالب يتجه لضمان مكانة أساسية في صفوف ليل المنتقل له في الميركاتو الصيفي بفضل الأداء الذي يقدمه، ما يسمح له أيضا بالتواجد في قائمة جمال بلماضي الناخب الوطني المعنية بكأس أمم أفريقيا المقبلة بكوت ديفوار.

من جهته، شارك آدم وناس الدولي الجزائري الآخر بديلا من جاني ليل بداية من الدقيقة 83 من عمر اللقاء، حيث لم يقدم الشيء الكثير بما أن 8 دقائق لعب لم تكن كافية له للبروز كعادته، وبالرغم من ذلك تحصل على تنقيط 6.7 من 10.

وفي الجهة المقابلة، شارك ريان شرقي الفرانكو-جزائري مع ليون في بداية الشوط الثاني، ورغم محاولاته للعودة في النتيجة إلا أنه فشل في ذلك وتحصل على تقييم 6.8.

وبهذا الفوز، رفع ليل رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد ليون عند النقطة السابعة في المركز الأخير، مستمرًا في سلسلة النتائج السلبية دون فوز للمباراة السابعة على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع