منتخب غينيا مهدد بالإقصاء من « كان 2023 » وتصفيات مونديال 2026

يتواجد منتخب غينيا منافس المنتخب الوطني الجزائري في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، في وضعية صعبة ومعقدة بعدما بات مهددا بالإقصاء من التصفيات، بسبب تواجده دون رئيس اتحادية من جهة وتجاوز التاريخ الذي كان محددا (26 نوفمبر الجاري).

وكشفت تقارير إعلامية أن منافس الخضر خلال التوقف الدولي « تاريخ الفيفا » شهر جوان المقبل، في اللقاء الذي سيلعب بالجزائر، بات مهددا بالإقصاء من التصفيات، في ظل عدم عقد الجمعية العامة الانتخابية التي كانت مقررة في 26 نوفمبر الجاري، بسبب عدم اكتمال النصاب حسبما كشفت عنه الاتحادية الغينية في بيان نشر على الموقع الرسمي.

وأضاف المصدر نفسه أن الاتحادية الغينية لم تحدد تاريخ عقد الجمعية الانتخابية، ما قد يجعلها تقصى من كأس إفريقيا المقبلة التي تلعب في كوت ديفوار، وحتى من تصفيات المونديال 2026.

والجدير بالذكر أن الانتخابات الخاصة برئاسة الاتحادية الغينية قد تأجلت مرتين بسبب عدم اكتمال النصاب، ما جعل بعض الأطراف على غرار جيلسون فيرنانديز المدير الجهوي للجمعيات الإفريقية يلجأ إلى أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، من أجل بحث الحلول فيما يحدث في الاتحاد الغيني لكرة القدم.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع