الكاف تؤسس رابطة الأندية الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « كاف » عن إنشاء رابطة الأندية الإفريقية، في إطار ترقية وتطوير كرة القدم الإفريقية على مستوى الأندية، وفق السياسة التي ينتهجها باتريس موتسيبي رئيس الكاف.

وتم تحديد مقر رابطة الأندية الإفريقية بنيروبي عاصمة كينيا، حسب ما جاء في بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي أكد أن الهدف من هذه الرابطة هو الدفع بعجلة كرة القدم الإفريقية إلى الأمام ومسايرة الأندية الكبرى في العالم.

وتضم رابطة الأندية الإفريقية ما يقارب 80 ناديا ضمن الأحسن في إفريقيا، وذلك حسب ترتيبها قاريا، ما يعني تواجد أكثر من 5 أندية جزائرية على غرار شبيبة القبائل، وفاق سطيف، اتحاد العاصمة، مولودية الجزائر وشبيبة الساورة.

وقد تم انتخاب سعيد هيرسي رئيس نادي يونغ أفريكانز التنزاني رئيسا للرابطة القارية الجديدة، فيما فشلت الأندية الجزائرية في التواجد ضمن المكتب التنفيذي بسبب عدم الاتفاق بين مسؤولي شبيبة القبائل ووفاق سطيف ممثلي الأندية الجزائرية، لتخسر البلاد مقعدا في هذه الهيئة الفتية بسبب تعنت كل طرف وتمسكه بالتصويت لنفسه، ليستغل محمد بدريقة رئيس الرجاء المغربي ومحمود الخطيب رئيس الأهلي المصري الموقف ويفوزا بعضوية المكتب التنفيذي عن منطقة شمال إفريقيا.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع