الخضر يحافظون على مركزهم 30 عالميا والرابع قاريا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » تصنيف العالمي الخاص بشهر ديسمبر الجاري، والذي لم يعرف تغييرات كثيرة بالنظر إلى غياب المباريات الدولية في البرنامج الشهري.

وكما كان منتظرا، حافظ المنتخب الجزائري على مركزه 30 عالميا الذي احتله شهر نوفمبر الماضي، لينهي سنة 2023 متقدما بعشر مراكز كاملة مقارنة بسنة 2022، عندما احتل المركز 40 عالميا بعد تراجعه بسبب خيبتي « كان 2022 » ومونديال قطر.

كما حافظ الخضر على المركز الرابع قاريا بعد كل من المغرب، السنغال وتونس، بعدما أنهوا سنة 2022 في المركز السابع خلف المغرب، السنغال، تونس، الكاميرون، نيجيريا ومصر، وهو ما يدل على أن سنة 2023 كانت جيدة بالنسبة لمحاربي الصحراء الذين عرفوا كيف يتداركون خيبتهم، إذ استعادوا توازنهم وقوتهم في الميدان بدليل أن أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي لم يخسروا أية مباراة طيلة السنة.

ولم تطرأ تغييرات كثيرة على التصنيف العالمي لشهر ديسمبر مقارنة بالشهر المنصرم، سوى تقدم كولومبيا من المركز 15 إلى 14 مقابل تراجع المكسيك، بعد فوز الأول أمام الثاني (3-2) في المباراة الودية التي جمعتهما يوم 17 ديسمبر الماضي، مع تقدم كوت ديفوار من المركز 50 إلى المركز 49 مقابل تراجع فنزويلا بمركز واحد، أما صدارة الترتيب فبقيت لمصلحة الأرجنتين بطل العالم، متبوعا بفرنسا وصيف بطل العالم ثم إنجلترا وبلجيكا في المركزين الثالث والرابع.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع