كمنتخب فلسطين يغادر الجزائر إلى السعودية

غادر وفد منتخب فلسطين مدينة عنابة مساء السبت، بعد تربص دام قرابة أسبوعين عمل فيه مكرم دبوب الناخب الفلسطيني على تحضير أشباله لبطولة كأس أمم آسيا، والمقرر إجراؤها من 12 جانفي إلى 10 فيفري 2024 بقطر، حيث يتواجد في المجموعة الثالثة رفقة إيران، الإمارات العربية المتحدة وهونغ كونغ.

ومثلما جرت العادة، لقي الوفد الفلسطيني الشقيق كل التسهيلات اللازمة من أجل مغادرة التراب الجزائري بسلاسة ودون عراقيل، حيث وقف عمال مطار هواري بومدين على كل كبيرة وصغيرة وسهلوا مأمورية منتخب الفدائي الذي شد الرحال إلى المملكة العربية السعودية للدخول في تربص ثان يدوم 10 أيام.

وتقدم أعضاء وفد منتخب فلسطين بشكرهم الجزيل للسلطات الجزائرية والشعب الجزائري على وقوفهم إلى جانبهم في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد، إضافة إلى كل التسهيلات والمعاملة الرائعة طيلة تواجدهم في مدينة عنابة، حيث أشادوا بالجمهور العنابي الذي ناصر فلسطين في مباراتيه التحضيريتين أمام اتحاد عنابة (فاز فلسطين 3-2) والمنتخب الأولمبي (1-1).

وأشاد مكرم دبوب الناخب الفلسطيني بالظروف التي أحاطت هذا التربص التحضيري، حيث أثنى على ظروف العمل والمرافق التي تم وضعها تحت تصرف المنتخب الفلسطيني، وقل في تصريحات صحفية قبل شد الرحال إلى السعودية: « أولا بودي أن أشكر الجزائر على كل التسهيلات التي تم توفيرها لنا طيلة تواجدنا في هذا التربص، حيث كان كل شيء رائع وأجرينا تربصا أعتبره ناجحا، خاصة أننا استعننا بلاعبي المنتخب الأولمبي لكسب الخبرة وتعويض اللاعبين المحترفين الذين لم يحضروا التربص، وكانت فرصة بالنسبة لنا للوقوف على مدى استعدادات الشبان تحضيرا لاستدعاء بعضهم للمشاركة في كأس آسيا للأمم ».

وبخصوص البرنامج الذي ينتظر الفدائي قبل رفع الستار عن البطولة القارية، قال التقني التونسي: « سندخل في تربص ثان بالسعودية لمدة 10 أيام، وبعدها نتنقل إلى قطر للدخول في أجواء كأس آسيا، وهناك يلتحق بنا قرابة 10 أو 11 لاعب محترف ونجري مباراتين وديتين أمام أوزبكستان والسعودية، وعلى العموم نحن متفائلون بقدرتنا على تخطي الدور الأول، وهو الهدف الذي سطرناه رفقة المشرفين على الكرة الفلسطينية ».

يذكر أن منتخب فلسطين يشارك للمرة الثالثة في تاريخه ببطولة كأس آسيا للأمم، بعد نسختي 2015 بأستراليا و2019 بالإمارات العربية المتحدة، وفيهما لم يتخط الفدائي الدور الأول.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

24 ساعة
أهم المقالات
استطلاع الرأي
Polls

من ترشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 سنة؟

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي‎
عدسة الموقع